الأخبار

ممثلو سوق المعلوماتية: وزير التحول الرقمي بدّد مخاوفنا من احتكار توريد أجهزة المعلوماتية

قال ممثلو مجموعة سوق المعلوماتية بنواكشوط إن وزير التحول الرقمي، المختار أحمد اليدالي، طمأنهم وبدَد مخاوفهم من احتكار توريد أجهزة ومعدات المعلوماتية، وذلك خلال لقائه بهم أمس الإثنين بمكتبه في نواكشوط.

 

ووصفت المجموعة في بيان وصل “مراسلون”، اللقاء بأنه كان فرصة للتباحث مع الوزير حول مخاوفنا من الأخبار المتداولة حول القرار الحكومي الذي صدر مؤخرا والقاضي بمركزة توريد الأجهزة المعلوماتية والإلكترونية للقطاعات الحكومية على موردين كبار عن طريق وزارة التحول الرقمي.

 

وأردفت أنها شرحت للوزير، ما قد يعنيه هذا القرار إن تأكد من آثار سلبية مدمرة على السوق الذي يمثل مصدر رزق للكثيرين ويشغل مئات العمال المعيلين لمئات الأسر الفقيرة.

 

وقالت إن الوزير أكد في لقائه مع ممثليها، أن وضوع التعميم الرسمي الذي وجهته وزارة التحول الرقمي للقطاعات الحكومية، والذي شكل سببا لمخاوفنا، يتعلق بميزانيات الاستثمار – فقط، التي هي وفي حدود 300 مليون أوقية قديمة، ولا يتعلق بميزانيات التسيير.

 

وأضافت في بيانها أن الوزير أكد كذلك على تبني القطاع لسياسة الدولة الرامية لحماية المؤسسات المتوسطة والصغيرة، وضمان ولوجها إلى الطلبية العمومية.

 

وأردفت أن الوزير – وفي إطار التشاور حول هذا الموضوع، – طلب منا إرسال مذكرة تفصيلية تحوي مقترحاتنا بشأن طريقة العمل المثلى في تنفيذ الطلبيات في إطار ميزانية الاستثمار.

 

وتعتبر مجموعة سوق المعلوماتية بنواكشوط، مجموعة منضوية تحت لواء اتحاد أرباب العمل الموريتانيين اتحادية الخدمات / قسم التحول الرقمي والابتكار).

 

وهذه هي أسماء المجموعة الموقعة على البيان

1. الحسين ولد محمد لمين
2. الهادي ولد حمود
3 محمد يحي ولد جيد
4. محمد يحي ولد النا
5 السالم ولد سيد
6. طه ولد الداه 7.
أحمدو ولد احميدي 8.
محمد ولد اب 9.
عبد القادر جاني 10.
أبي ولد المولود

 

مراسلون


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى