الأخبار

جديد المرأة التي لجأت إلى بوتلميت بعد طردها نتيجة لظهور حمل غير شرعي

أكد أحمد ولد الداه رئيس مصلحة الشؤون الاجتماعية في بلدية بتلميت، أن السلطات الإدارية والبلدية في المقاطعة، قدمت إيواء ومساعدات عينية ومادية لساليمتا الحاج عمر صو وأطفالها الثلاث، بعد الاطلاع على وضعيتها، في حين ستتم معاينتها من طرف الجهات الصحية يوم غد الجمعة 15/09/2017.

وأكد ولد الداه خلال تصريح لموقع تكنت، أن حاكم بتلميت احماده ولد خطره ولد الشيخ، اتصل بعمدة البلدية ومفوض الأمن مباشرة بعد علمه بوجودها في المدينة، حيث تم تكليف رئيس مصلحة الشؤون الاجتماعية في بلدية، بترتيب جميع الإجراءات التي تجعلها وبرعمها في وضعية ملائمة، حيث تم بناء خيمة لها وتزويدها بالفراش من طرف العمدة محمد ولد أبراهيم ولد محمد العيد، كما تم تقديم مبالغ مالية لها من طرف حاكم المقاطعة.

وأوضح رئيس مصلحة الشؤون الاجتماعية، أن ساليمتا باتت الآن في ظروف ملائمة هي وأطفالها، وستتم متابعة ملفها الصحي ابتداء من يوم غد، كما يتم الآن التواصل مع عدد من مفوضيات الشرطة للعثور على ذويها.

وأشار ولد الداه أن حاكم بتلميت احماده ولد خطره ولد الشيخ، اتصل بمنسقة الشؤون الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية، حيث سيتم نقاش وضعيتها وطرق التعاطي معها غدا الجمعة من طرف الوزارة.

ووصلت ساليمتا الحاج عمر صو (1987) وأطفالها الصغار إلى بتلميت صباح اليوم الخميس، بعد طردها من قرية البلد الأمين من طرف زوجة شيخ القرية، نتيجة ظهور حمل غير شرعي عليها. وفق ما صرحته به للدرك الوطني.
نقلا عن موقع تكنت


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى