الأخبار

جمعية الهدى للأعمال الخيرية تنفذ برنامجا إغاثيا شمل 5 ولايات

أعلنت جمعية الهدى للأعمال الخيرية والإنسانية بالتعاون مع جمعيات كويتية تنفيذ تدخلات في ولايات متفرقة من البلاد، شملت العون الإنساني، والرعاية الاجتماعية، وافتتاح صروح علمية ومساجد ومراكز إسلامية.
كما شيدت الجمعية آبار ارتوازية، لسد نقص المياه في مناطق نائية، بمقاطعتين في ولاية اترارزة، حيث بدأت 12 بئرا ارتوازية الإنتاج في قرى تابعة لمقاطعتي انتيكان وبوتلميت.
وفي ولاية نواكشوط الشمالية نظمت الجمعية أياما طبية في مجال العيون، بالتعاون مع مركز النور الصحي بتوجنين، حيث أجرت مبادرة الجمعية الصحية 60 عملية عيون لمعوزين ومرضى محتاجين.
وفي ولاية لبراكنة وولايات نواكشوط الثلاث، أشرفت الجمعية على افتتاح مركزين إسلاميين وآخرَين لتحفيظ القرآن الكريم، إضافة إلى ستة مساجد.
وقد أدلى رئيس الجمعية الدكتور محمدن محمد خالد بتصريح في ختام نشاطات الجمعية، أكد فيه أن برنامج الجمعية الإغاثي يقوم على أسس علمية ومنهجية مبنية على تقديم الأحق، مقدِّمة في ذلك المناطق الأكثر هشاشة، مُولية عناية خاصة بالمساجد ودُور العلم الشرعي، فضلا عن الحاجات الأساسية للإنسان أنى كان، على حد تعبيره.
وختم رئيس الجمعية تصريحه بشكر المتبرعين والشركاء  في دولة الكويت الذين ساهموا في هذه المبادرات على جهودهم السخية في تحقيق أهداف الجمعية، كما شكر سفارة دولة الكويت في موريتانيا على جهودها وتعاونها في إيصال هذه المساعدات لمستحقيها في الوقت المناسب.

rimnow


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى