الأخبار

وفد موريتانيا في واشنطن يجتمع بالمدير العام المساعد لصندوق النقد الدولي

شهد اليوم الرابع – الخميس- للمشاركة الموريتانية في الاجتماعات السنوية لمؤسسات التمويل الدولية (الصندوق والبنك الدوليين) المنعقدة في واشنطن إجراء لقاء موسع مع المدير العام المساعد لصندوق النقد الدولي السيد *كانجي أوكامورا*.

وقد تم خلال هذا اللقاء مواصلة وتعميق النقاشات التي انطلقت بداية الأسبوع بين وفد بلادنا مع بعثة الصندوق النقد الدولي، حيث تم استعراض الإصلاحات الاقتصادية والمالية والسياسية النقدية، والحالة الماكرواقتصادية، وكذلك استدامة المديونية وبرنامج صندوق النقد الدولي لموريتانيا الذي ينتظر أن ينطلق بداية السنة القادمة.

وكان المدير العام المساعد للصندوق سبق وان أثنى في تصريح له خلال اجتماعات الربيع الماضي على سياسة تسيير ملفات المديونية التي اتبعتها الحكومة الموريتانية في السنوات الأخيرة، حيث وصفها بالجيدة  خاصة فيما يتعلق بمديونية دولة الكويت.

وقد ضم الوفد الحكومي المشارك في هذه الاجتماع وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية *أوسمان ممادو كان*، و محافظ البنك المركزي محمد الأمين ولد الذهبي وسعادة السفير المتجول *صمب تام* وسفيرة بلادنا في واشنطن سعادة السيدة سيسة بنت بيدة.

مراسلون


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى