الأخبار

غزواني: زرت كيهيدي لاهداف منها تقييم الخسائر والتعاطف مع السكان

قال الرئيس محمد ولد الغزواني، إن زيارته لكيهيدي هدفها تقييم الخسائر الناجمة عن الأمطار التي عرفتها المدينة والتعاطف مع المواطنين ومؤازرتهم والاطلاع مباشرة على أحوالهم.

وأشار في تصريح للصحفيين إلى أن الزيارة تهدف كذلك إلى معرفة مختلف النواقص سواء من حيث الآليات أو الموارد المالية واللوجستية، ليتم التغلب على تلك النواقص بطريقة فورية وعاجلة.

ولفت إلى أنه أعطى منذ حصول العلم بهذه الأضرار، التعليمات، بتعبئة شاملة لجميع أجهزة الدولة للقيام بأعمال الاغاثة وتأمين المواطنين وممتلكاتهم، مبرزا أنه تم إنجاز المهام بمهنية وكفاءة عالية.

وأضاف: “لعل مرد ذلك إلى انتهاج خطة طوارئ استباقية، تميزت بالجاهزية التامة التي وضعت فيها كل الأجهزة العسكرية والأمنية منذ صدور توقعات بخريف يمتاز بغزارة الأمطار في هذا الموسم”.

وقطع ولد الغزواني اليوم السبت عطلته التي بدأها قبل أيام في مسقط رأسه ببو تمديد، وزار اليوم المناطق المتضررة من السيول والأمطار في مدينة كيهيدي.

وأدت السيول ومياه الأمطار لتشريد أكثر من 500 أسرة من سكان هذه المدينة الواقعة على ضفة نهر السنغال، والتي تصنف ضمن كبريات مدن البلاد من حيث التعداد السكاني.

المورتاني


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى