الفلك والمناخ

موجات أمطار متتالية على جنوب الحوض الشرقي

عرفت منطقة جنوب الحوض الشرقي منذ ساعات المساء موجات أمطار متتالية، اتسع تركزها ليتجاوز منطقة الحدود الموريتانية المالية، فيما يتوقع بإذن الله تعالى المزيد من موجات الأمطار على هذا المنطقة.

 

ووفقا لآخر معطيات الطقس، فقد شهدت مناطق عديدة من جنوب الحوض الشرقي وجود سحب ماطرة على شكل موجات، كان الجديد فيها امتدادها من 60 إلى 120 كلم شمال شرق النعمة، فيما كانت تحرك باتجاه الجنوب الغربي، وأحيانا باتجاه الغرب مباشرة.

 

ويتوقع أن تكون هذه المنطقة الممتدة من النعمة باتجاه الجنوب قد عرفت أمطارا متوسطة إلى غزيرة خلال ساعات المساء، وذلك ضمن موجات أمطار متتالية.

 

فيما يلاحظ كذلك وجود موجة رابعة من السحب الماطرة، توجد وسط الجارة مالي وتتحرك في اتجاه الشمال الغربي أي باتجاه الشريط الحدودي بين موريتانيا ومالي ونحو جنوب الحوض الشرقي، وكذا وسط وغرب مالي.

 

أما التوقعات فتشير إلى تهاطل أمطار غزيرة بإذن الله تعالى طيلة مساء اليوم على وسط وغرب جنوب مالي، وعلى منطقة الحدود الموريتانية المالية.

 

فيما يتوقع بإذن الله تعالى أن تعرف نفس المنطقة المزيد من الأمطار خلال الأيام القادمة، وخصوصا جنوب الحوضين والعصابة وكيدي ماغا، ويتوقع أن تزداد انتشارا وغزارة ابتداء من مساء بعد غد الجمعة

الأخبار


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى