الأخبار

افتتاح دورة تكوينية إقليمية حول تحسين وتطوير العلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد

نظمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتعاون مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأنكولوجيا اليوم الأحد في نواكشوط دورة تكوينية إقليمية تحت عنوان: “العلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد”.

وتهدف الدورة التي تدوم خمسة أيام إلى تبادل الخبرات من أجل تحسين العلاج الإشعاعي، وذلك لفائدة 35 مشاركا من موريتانيا وتونس والجزائر والمغرب والسنغال والنيجر والكاميرون ومدغشقر وبوركينافاسو.

وفي كلمة بالمناسبة أكد معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي، أن أمراض الأنكولوجيا تشكل تحديا صحيا بكل بلدان المنطقة ولذلك يتعين على المختصين تقاسم التجارب الناجحة وتبادل الخبرات من أجل التصدي لهذه التحديات.

وأضاف أن موريتانيا ترتبط بمحفظة تعاون متنوعة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية تشمل ميادين عديدة، موضحا أنه في المجال الصحي تم وفق التعاون بين المركز الوطني للأنكولوجيا، تجهيز المركز بأحدث التقنيات لعلاج الأورام بالأشعة وبالوسائل اللازمة للحماية من مخاطر الإشعاع ومواكبة التكوين المستمر للطواقم الطبية في مصالح العلاج الإشعاعي والطب النووي والحماية من الإشعاع والسلامة النووية، معربا عن شكره للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

حضر افتتاح الدورة التكوينية والي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة تفرغ زينة وعمدة بلديتها والمديرة العامة للمركز الوطني للأنكولوجيا.

و م أ


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى