الأخبار

وزير الشؤون الإسلامية يطلع على أوضاع الحجاج

أكد معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، أن الترتيبات المتعلقة بأداء مناسك حجاجنا الميامين تم اتخاذها على مستوى مكة المكرمة استعدادا لقدومهم، وذلك تجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تحسين ظروف الحجاج في الديار المقدسة.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به معالي الوزير في ختام زيارة قام بها الليلة الماضية للحجاج في مقر إقامتهم بالمدينة المنورة.

وأوضح أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على أحوال وظروف الحجاج السكنية والصحية، مؤكدا أن الوزارة حريصة على مواكبة ومراقبة أحوال الحجاج في المدينة المنورة ومكة المكرمة وخلال جميع مناسك الحج.

وأعرب عن ارتياحه لإجماع الحجاج على تحسن ظروفهم السكنية وجودة الخدمات المقدمة لهم، سواء على مستوى السكن أو النقل أو نوعية الوجبات الغذائية.

كما زار معالي الوزير الليلة البارحة البعثة الطبية المرافقة للحجاج.

وقد أعرب الحجاج، في تصريحات لمبعوث الوكالة الموريتانية للأنباء المرافق للحجاج، عن ارتياحهم لظروفهم السكنية والمعيشية في المدينة المنورة، مثمنين طبيعة ونوعية ومستوى الخدمات المقدمة لهم.

ورافق معالي الوزير في هذه الزيارة، السادة: أحمد ولد النيني مستشار برئاسة الجمهورية، أحمد ولد أحمد عيده الأمين العام لوزارة العدل، مولاي ولد ابحيده المستشار المكلف بالاتصال بوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، والولي الطاهر مدير الحج والعمرة.

و م أ


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى