الأخبار

والي الحوض الغربي يستعرض الاجراءات المتخذة لتقريب الخدمة من المواطن

استعرض والي الحوض الغربي السيد المختار ولد حنده الإجراءات التي تم اتخاذها من طرف الإدارة المحلية لتقريب خدماتها من المواطنين وحل مشاكلهم بشكل انسيابي ومدروس وذلك عن طريق تشكيل لجان جهوية متخصصة في جميع المجالات التي تهم المواطنين.

وأضاف خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مساء أمس الجمعة في بلدية الطينطان بالسلطات الإدارية والمنتخبين المحليين والروابط الجمعوية والمواطنين، أن هذه اللجان متعددة التخصصات تعكف منذ إنشائها على و ضع قاعدة بيانات جهوية من خلالها يتم تحديد الأولويات في شتى مجالات التنمية المحلية إضافة إلى كونها ستمكن بشكل شفاف من تحديد المستفيدين من برامج الدعم التي تقدمها الحكومة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.

وأوضح أن الهدف الأساسي من زيارة التفقد والإطلاع التي يؤديها لجميع بلديات مقاطعة الطينطان هو الوقوف عن كثب على المشاكل التي يعانيها المواطنون في حياتهم اليومية من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها تطبيقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تقريب المرفق العمومي من المواطنين اينما كانوا وجعل الإدارة في خدمة المواطنين.

وأكد الوالي أن سياسة القرب من المواطن خيار وأولوية لدى فخامة رئيس الجمهورية، ملزم تنفيذه على جميع المستويات الإدارية، مشيرا أنه في هذا الإطار سيجتمع بالسلطات الإدارية والبلدية من أجل تزويدهم باستمارات تم إعدادها بشكل إداري مدروس يسهل تلبية الطلبات الموجهة للسلطات الادارية حسب تحديد الاولويات ودراسة الجدوائية .

و ثمن المتدخلون هذا التوجه الذي يهتم بمصالح المواطنين، مطالبين بتوفير المياه الصالحة للشرب والرفع من مستوى خدمة الكهرباء و ربط بعض أحياء مدينة الطينطان بشبكتي المياه والكهرباء إضافة لتسوية بعض المشاكل في التعليم والصحة والزراعة وفك العزلة عن بعض أحياء المدينة.

قبل ذلك أدى والي الحوض الغربي زيارة تفقد واطلاع لمركز الحالة المدنية وشركتي الماء والكهرباء والمركز الصحي في الطينطان وأعطى تعليماته للقائمين على هذه المراكز الخدمية ببذل أقصى الجهود من أجل توفير خدمات جيدة للمواطنين كما استمع منهم إلى المشاكل والمعوقات التي تؤثر على سير عمل هذه المرافق .

ورافق الوالي خلال الزيارة حاكم مقاطعة الطينطان وعمدة بلديتها ونائب رئيس جهة الحوض الغربي.

الهدهد


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى