الأخبار

وزير الداخلية السوداني يزور شركة معادن موريتانيا

أدى وزير الداخلية المكلف في الحكومة السودانية الفريق أول شرطة السيد عنان حامد محمد عمر رفقة زوال اليوم الخميس زيارة للمقر المركزي لشركة معادن موريتانيا في نواكشوط وذلك ضمن زيارة العمل التي يؤديها الوزير السوداني لبلادنا حاليا على رأس وفد هام من قطاعه.

 

حيث  عقد جلسة عمل مع المدير العام للشركة حضرها أعضاء الوفدين السوداني والموريتاني المرافق خصصت لاطلاع الوفد السوداني على مقدرات بلادنا وسياساتها الهامة في مجال ضبط وتنظيم قطاع التعدين الأهلي.

 

وخلال هذا اللقاء قدم المدير العام للشركة إحاطة حول واقع التعدين الأهلي في بلادنا الذي قال إنه ظل يعاني منذ بدايته من عدم التنظيم قبل سنة 2019 حينها تعهد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بتنظيم هذا القطاع الذي تم في إطاره إنشاء شركة معادن موريتانيا.

 

وأضاف أن المهام الأساسية الموكلة للشركة تتعلق أساسا بتأطير العاملين في مجال التعدين الأهلي وفرض معايير الأمن والسلامة على المنقبين وتسويق الذهب وحماية

 

البيئة بالتعاون مع الوزارة المعنية والفاعلين في المجال.

 

 

كما أطلع المدير العام للشركة الوفد السوداني على السياسات الهامة المتبعة من لدن السلطات العليا في البلد لضبط وتنظيم التعدين الأهلي والحيلولة دون تهريب هذا المعدن النفيس خارج البلاد

البيان


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى