الأخبار

رئيس الجمهورية: لدينا احتياطات جيدة من العملات الصعبة

قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إن السنوات الأخيرة شهدت القيام بجهود وصفها بالكبيرة للتحكم في المديونية العمومية، مضيفا “نحن على ثقة من أن شركائنا سيستخلصون خلال اجتماعهم التقويمي المقبل أن حجم المخاطر سيكون متوازنا، مما يفتح آفاقا أمام جباية أكثر استقرارا، وهامشا أوسع للاستثمار العمومي”.

وأكد ولد الشيخ الغزواني، خلال منتدى الرؤساء التنفيذين بافريقيا، اليوم الثلاثاء، أن موريتانيا تملك احتياطات جيدة من العملات الصعبة، و”من المؤكد أن التضخم يتصاعد على المستوى العالمي بشكل مستمر، لذلك فنحن في موريتانيا نواجه هذه التأثيرات بجملة من الإجراءات من أجل حماية القدرة الشرائية للفئات الأكثر هشاشة”.

وأضاف الرئيس، خلال المنتدى الذي احتضنته مدينة أبيدجان، “ننتظر مع شركائنا السنغاليين و شركتي بريتيش بتروليوم و كوسموس، إنتاج الغاز خلال السنة القادمة، هذا إلى جانب إنتاج الحديد من طرف شركة إسنيم و الذهب من طرف شركة كينروس، مما يمثل لبنة أخرى في بناء الاقتصاد الوطني، و عاملا إضافيا في استقرار النظام الجبائي في موريتانيا”، وفق تعبيره.

ويضيف ولد الشيخ الغزواني “أشير إلى ما تحتضنه بلادي من احتياطات الطاقة المتجددة و الهيدروجين الأخضر، مما أفضى إلى التزام قوي بحجم استثمارات لم يسبق لها مثيل في موريتانيا ويفتح عهدا جديدا لم يسبق أن عرفته البلاد”.

تكنت


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى