الأخبار

تجمع نقابي يستنكر “الاعتداء” على أستاذ في بوتلميت

استنكر “تجمع مدرسي بوتلميت الممثل لكل نقابات وتنسيقيات التعليم” ما تعرض له الأستاذ محمد أحمد ولد آلويمين “من ضرب وتنكيل على يد أحد المتهورين من قرابات إحدى التلميذات عند مفوضية الشرطة بالمقاطعة”، وذلك “على خلفية أدائه لمهامه الرقابية الطبيعية بشهادة ختم الدروس الإعدادية في مركز ثانوية أبي تلميت أمس الجمعة”.

 

ووصف التجمع في بيان تلقت الأخبار نسخة منه الاعتداء على الأستاذ ولد آلويمين بأنه “تصرف يستهدف هيبة المدرس، ويتجاهل حساسية الموقع، ويستهزئ بمؤسسات الدولة”.

 

وأكد التجمع استنكاره التام وشجبه المؤكد لكافة أشكال ومظاهر الاستهزاء بطواقم الأسرة التربوية، وخاصة هذا الاعتداء الذي وصفه بأنه “تكريس لتشجيع الغش، ومحاربة الشفافية، علاوة على كونه استحقار للمدرس، واستهداف لمكانته المعنوية”.

 

وأعلن التجمع النقابي تضامنه التام مع زميلهم ولد آلويمين، واستعدادهم لكافة الخيارات حتى يتم إنصافه ومحاسبة المعتدين عليه بما يعيد له الاعتبار ولكافة المدرسين.

 

كما أعلن تمسكهم “بضرورة إنزال أقصى أنواع العقوبة بكل من يستهين بالمدرسين أو يعتدي على أي فرد من أفراد الأسرة التربوية وخاصة هذا المجرم المتهور صاحب هذه الفعلة الشنيعة”.

 

وطالب التجمع النقابي السلطات الإدارية بتحمل مسؤولياتها في حماية مجموعات وأفراد المراقبين حتى يتمكنوا من أداء دورهم المنوط بهم في خدمة المتسابقين ومنع الغش مهما كانت طبيعته أو حال ممارسه.

الأخبار إنفو


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى