الأخبار

مندوب الزراعة بآدرار: إرادة الآدراريين لو وزعت على سكان موريتانيا لوسعتهم

قال مندوب وزارة الزراعة في ولاية آدرار عبد الرحمن ولد أخيار الناس إن إرادة الآدراريين لو وزعت على سكان موريتانيا لوسعتهم، متمنيا أن تنقل تجربتهم في قهر الطبيعة إلى باقي البلاد .

وأضاف ولد أخيار الناس في تقديمه لمندوبيته أمام وزير الزراعة آداما بوكار صوغو اليوم السبت أن زراعة النخيل تعتبر شريان الحياة بالنسبة للسكان الذي تخفق قلوبهم مع كل حركة لسعف نخيلهم، غير أن ندرة المياه تهدد هذه مصدر حياتهم، وهو ما على الدولة أن تعيه ، وتتغلب عليه بالاستسقاء أو باستجلاب الماء .

وأكد مندوب الزراعة بآدرار أن الدولة لن تندم حين تستثمر في سكان آدرار، لأنها تستثمر في أمة منتجة، ولا تعرف الاستسلام .

واعتبر ولد أخيار الناس أن مشكل المياه يعتبر أكبر تحد تواجهه مندوبية الزراعة بآدرار، إلى جانب نقص الكادر البشري ، وغياب الإرشاد الزراعي ، وصعوبة التنقل.

وزير الزراعة آداما بوكار صوغو أكد في رده على المندوب أنه يشجع فيه ارتباطه الروحي بالأرض التي يعمل فيها ، وإحساسه بمشاكل سكانها، مؤكدا أن الدولة لن تألو جهدا في تذليل الصعوبات التي يعانيها المزارعون في ولاية آدرار .

وكان الوزير قد زار صباح اليوم عددا من المرافق التابعة لقطاعه بمدينة أطار عاصمة ولاية آدرار شملت المندوبية الجهوية للزراعة، ومختبر الأمراض والتقنيات الحيوية للنخيل، وشركة تمور موريتانيا .

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى