الأخبار

ولد خطري: الاقتصاد الموريتاني يتميز بالليبرالية والانفتاح أمام الجميع

قال المدير العام المساعد لوكالة ترقية الاستثمار في موريتانيا، أحمد ولد خطري، إن الاقتصاد الموريتانيا “يتميز بالليبرالية وأنه مفتوح أمام الجميع بلا استثناءات”. مشيرا إلى أن القوانين والنظم المخلية لا تقر أي نوع من التمييز في معاملة المستثمرين، على أي أساس، “بل تضمن له حرية تامة في إنشاء المقاولة وتسييرها”.

 

وأضاف ولد خطري خلال مقابلة مع مجلة “شؤون موريتانية”، أن مدونة الاستثمارات الجديدة، التي تسعى إلى تشجيع الاستثمار الـداخـلـى وجـذب الاستثمارات الأجنبية المـبـاشـرة، وتنويع وزيادة تنافسية الاقتصاد الموريتاني، والعمل على تسهيل الإجراءات الإدارية المتعلقة بإنشاء المؤسسات واعـتـمـادهـا.

 

وأوضح أن هذه المدونة قدمت “جملة من الضمانات الجديدة المهمة للمستثمرين، حيث نصت على حماية الأصول ورؤوس الأموال المستثمرة، وقدمت إعفاءات جمركية وضريبية محفزة”.

 

واضاف ولد خطري أن بلاده نجحت خلال الـسـنـوات الأخـيـرة في استقطاب “استثمارات مهمة” في قطاعات المـعـادن والـنـفـط والصيد والزراعة والصناعة والسياحة إضافة إلى الطاقات النظيفة.

 

وأشار إلى أن الحكومة الحالية تواصل “جهودها في تشجيع الاستثمار وجعله هدفا رئيسا من أهدافها، نظرا للدور الكبير الذي يسهم به في النمو الاقتصادي”.

 

صحيفة تقدمي


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى