الأخبار

وزير الثقافة يؤكد أن الوزارة تعمل على تشييد بنية تحتية رياضية في كافة مقاطعات الوطن

ترأس وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد ختار ولد الشيباني، رفقة والي لعصابه، السيد محمد ولد أحمد مولود، مساء أمس الجمعة بمحطة إذاعة موريتانيا بكنكوصة اجتماعا خصص لاستعراض واقع الشباب ومشاكلهم.

وأوضح معالي الوزير في كلمة بالمناسبة، أن الوزارة وبالتنسيق مع عدة قطاعات حكومية أخرى تعكف على توفير بنية تحتية رياضية في كافة أنحاء الوطن، منوها إلى أن القطاع يعكف أيضا على وضع أسس قانونية تنظم الحركة الجمعوية للشباب وتضمن تمثيل الشباب ومشاركتهم في جهود التنمية على المستوى المحلي.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل حاليا على إنشاء منصة للتعاطي بين هيئات القطاع والشباب وهو ما سيمكن من الاطلاع على مختلف الأسئلة والإشكالات المطروحة وتقديم الحلول المناسبة لها.

وبدوره أوضح والي لعصابه بأن تدشين محطة إذاعة كنكوصة وعصرنة ورقمنة استديوهاتها يشكل حدثا كبيرا في تاريخ هذه المقاطعة الزراعية الرعوية بامتياز وسيكون فاتحة عهد جديد للتواصل بين المركز والأطراف لخلق تنمية محلية منسجمة وتكوين الأجيال ونشر ثقافة السلم وترسيخ المواطنة والديمقراطية ومواصلة رسالة التثقيف والتنوير في هذه الربوع التي ظلت بعيدة عن الأحداث لولا الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لربط كافة مناطق البلاد بالمركز من أجل مشاركتهم بما يجري في البلد والمشاركة في رسم السياسات العامة.

وعقب الخطابات الرسمية استمع معالي الوزير لمداخلات الشباب التي عبر معظمها عن مطالب مهمة تعني شباب المدينة.

ورد الوزير على أنه سجل معظم المشاكل التي طرحت وستتم دراستها وإيجاد حلول لها ورفع البعض الآخر إلى القطاعات المعنية.

وحضر معالي الوزير بعد ذلك فعاليات سهرة فنية تخللتها أغاني من الفلكور الشعبي والمديح النبوي، إضافة إلى قراءات شعرية وعروض مسرحية.

حضر هذا اللقاء وفعاليات السهرة حاكم مقاطعة كنكوصه، ورئيس المجلس الجهوي لولاية لعصابه، وعمدة بلدية كنكوصه، والسلطات الإدارية والأمنية وعدد من أطر قطاع الثقافة.

و.م.أ


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى