الأخبار

مصادر: اعتقالات وشيكة لشخصيات معارضة ورجال أعمال

نقلت إحدى وكالات الأنباء المستقلة في البلاد عن مصدر إعلامي نقلا عن مصادر وصفها بالقريبة من التحقيق الجاري مع الشيخ السابق محمد ولد غده؛ إن التهم التي ساقتها النيابة قد تطال مجموعة من الشيوخ السابقين المنضوين في ما عرف بخلية الأزمة، ورجال أعمال وقادة في صفوف أحزاب المعارضة.
وأضافت وكالة الوئام التي نقلنا منه الخبر، أنه مع أن النيابة لم توجه التهم حتى الآن لهؤلاء إلا أن هناك مصادر تؤكد ورود اسماء هؤلاء ـ وتحفظ الموقع على ذكر أسماءهم- ضمن محاضر التحقيق مع السيناتور السابق والمعارض الناشط محمد ولد غده الذي يقال أنه كان يتولى التنسيق بين رجل الأعمال المعارض المقيم في المغرب محمد ولد بوعماتو وعدد من الشيوخ ورؤساء الأحزاب في موريتانيا.
وأضافت الوئام أنه وفقا لما ورد في المحاضر فإن ولد بوعماتو أعرب عن استعداده لتمويل أنشطة معارضي النظا أحزابا كانوا أو هيئات أو اشخاصا، لكنه يشترط ــ حسب المصدر ــ أن تكون الأنشطة ذات نتائج ملموسة.
وتقول نفس المصادر إن ولد غده اعترف للمحققين بأنه سلم أموالا لعدد من الشيوخ ورؤساء الأحزاب مقابل الانخراط في عمل ميداني ضد النظام بما فيه تأزيم الأوضاع ألأمنية وركوب الشارع إن دعت الضرورة للقيام بـ”ثورة” قد تفضي لزعزعة الاستقرار وبالتالي تدخل الجيش لتغيير نظام الحكم في البلاد.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى