الأخبار

النقابة المستقلة لكتاب الضبط الرئيسين تنظم حفل انطلاق أنشطتها

نظمت النقابة المستقلة لكتاب الضبط الرئيسين، أول أمس الجمعة، بنواكشوط الغربية، حفلا بمناسبة انطلاق أنشطتها، بين خلاله الأمين العام لوزارة العدل السيد محمد ولد احمد عيدة، وعي فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بالدور الذي تلعبه العدالة في تعزيز دولة القانون ودعم الديمقراطية.

وقال إن السهر على استقلالية العدالة من خلال تعزيز كفاءات القضاة وغيرهم من مهنيي القطاع وعلى رأسهم كتاب الضبط وتحسين ظروفهم المادية، من أبرز التزامات فخامة رئيس الجمهورية.

وأوضح أن المصادر البشرية المؤهلة ستساهم في تجسيد الاستقلالية الضرورية لحماية الحقوق والحريات، من خلال التكوين المتخصص ومهنية الفاعلين في القضاء باعتبارهم ضمانا لفاعليته.

وحث المشاركين في هذا اللقاء على الوعي بجسامة المهمة والتحلي بالأمانة والنزاهة والمعرفة الدقيقة بميدان الإجراءات، مؤكدا أن قطاع العدل لن يدخر جهدا من أجل تحقيق مطالبكم المهنية التي تمكنكم من تحقيق مهمتكم النبيلة.

وبدوره ثمن رئيس المكتب التنفيذي للنقابة المستقلة لكتاب الضبط الرئيسين الاستاذ محمد عالي محمدن عدود، الجهود التي قامت بها وزارة العدل والنيابة العامة لإنجاح هذا الإطار القانوني الجديد.

وأضاف أن كتابة الضبط تعتبر حجر الزاوية في أي عملية قضائية، معبرا عن ارتياحه للجهود التي تبذلها الوزارة من اجل هيكلة هذه المؤسسة المهمة في إطار الخطة الإصلاحية للقطاع ضمن البرنامج الطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامي إلى تحسين الظروف المادية والمعنوية لكتاب الضبط عموما وتمكينهم من أداء عملهم بطريقة تضمن تحسين المرفق العام وجودة المنتج القضائي.

وتخللت الحفل عروض ومدخلات تعرف بمهمة كتابة الضبط وتاريخها ودورها المحوري في توثيق وضبط إجراءات التقاضي في جميع مراحلها.

حضر الحفل رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ونقيب الهيئة الوطنية للمحامين والأمين العام لنادي القضاة.

و م أ


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى