رياضة

تاريخ المواجهات بين ريال مدريد وليفربول

الركب إنفو/ أحرز ريال مدريد وليفربول اللذان يلتقيان غدا في نهائي دوري أبطال أوروبا، 19 لقبا سويا في المسابقة القارية الأولى،

وتواجها سابقا 8 مرات وكانت الغلبة للريال 4 مرات مقابل 3 لمنافسه.

وفاز ليفربول، المتوج بلقب دوري الأبطال في ست مناسبات، في أول ثلاث مواجهات جمعته بالريال، لكنه خسر بعدها أربع مباريات متتالية ضد الفريق الإسباني الفائز باللقب القاري 13 مرة (رقم قياسي)، قبل أن تنتهي المواجهة الأخيرة بينهما بالتعادل، فيما التقيا مرتين في المباراة النهائية، فابتسمت 1981 لليفربول و2018 لمدريد، حسب موقع الريادة، ومنه نقلنا هذه السطور.

ليفربول – ريال مدريد 1-0نهائي 27 مايو 1981سجل الظهير ألن كينيدي، هدف الفوز لليفربول في الدقيقة 81 من المباراة التي أقيمت في باريس على ملعب “بارك دي برانس”، ليصبح مدرب ليفربول، بوب بايزلي، أول مدرب يحرز ثلاثة ألقاب مع ناد واحد.

ريال مدريد – ليفربول 0-1ذهاب دور الـ16، 25 فبراير 2009ترجم الإسرائيلي يوسي بنعيون ركلة حرة للبرازيلي فابيو أوريليو في شباك الحارس إيكر كاسياس في الدقيقة 82، ليحصد ليفربول فوزا خلافا لمجريات اللعب.

ليفربول – ريال مدريد 4-0إياب دور الـ16، 10 مارس 2009أدار القائد ستيفن جيرارد العرض في معقل ليفربول أنفيلد، مسجلا في الشوطين،

بعد افتتاح المهرجان الرباعي النظيف من الإسباني فرناندو توريس، قبل أن يضيف الإيطالي أندريا دوسينا الرابع.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى