الأخبار

توزيع مليار أوقية على 10 آلاف أسرة في انواكشوط

بدأت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة فيموريتانيا، اليوم الأحد، في توزيع، مليار أوقية قديمة علىعشرة آلافأسرة، في بلديات نواكشوط التسعة.

وستقدم هذا الدعم وفق القائمين عليه، على خمسدفعات من أجل «مكافحة التداعيات الاجتماعيةوالاقتصادية لجائحة وباءكورونا، من خلال تقديم منحةمالية بمعدل مرة كل شهرين».

وقالت وزیرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفیةبنت أنتهاه، إن الاسر المستفيدة من هذه التقسيمات قدتم «تحديدقوائمھا بالتعاون بین المصالح الاجتماعيةللبلديات والمندوبية العامة للوكالة الوطنیة للتضامنومكافحة الإقصاء (تآزر) وبدعممن الیونیسف وآلمانیاالاتحادیة».

وأضافت أنه سیتم توزیع حوالي مائتي مليون أوقية قدیمةخلال ھذا الأسبوع، وھو ما „سیمثل تعزیزا للقوةالشرائیةللمستفیدین من ھذه المرحلة» وفق تعبريها.

وأشارت إلى أن هذه الأسر ستستفید لمدة سنة من مبلغإجمالي یزید في مجمله على ملیار أوقیة قدیمة تقدم علىخمسدفعات.

ومن جانبه طالب المتحدث باسم رابطة عمد نواكشوط،عمدة بلدية توجنين محمد الامين ولد شعيب «بتوسيعهذه العمليةلتشمل عددا أكبر من ذوي الاحتياجاتالخاصة الذين يترددون باستمرار على بلدياتهم ويلحونفي المطالبة بأن يشملهم هذاالبرنامج».

وقال الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للطفولة،في نواكشوط، مارك لوسي، إن الصندوق ملتزم «بمواصلةدعم الحكومة فيبرامجها حتى تتمكن من تحقيقطموحاتها وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بحلولعام 2030».
تابرنكوت


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى