الأخبار

انطلاق الايام التشاورية حول مشروع تطوير المؤسسات التعليمية

أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم السبت بكيهيدي، على انطلاق الأيام الجهوية حول مشروع تطوير المؤسسات التعليمية المنظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي تحت شعار: “مؤسساتنا التعليمية كما نريدها”.

ويستفيد من هذه الأيام التي تدوم يومين 47 مؤطرا من مفتشي المقاطعات و مدراء المؤسسات التعليمية وملحقين إداريين ومستشارين تربويين و رؤساء مصالح في الادارة الجهوية بكوركول .

وتهدف الأيام إلى تطوير المنظومة التربوية وتحسين ادائها لتلعب الدور المنوط بها خدمة للتعليم وتعزيزا لدوره في بناء التنمية المحلية بكل أبعادها مع مراعاة التوازن في توزيع الخارطة المدرسية حسب الأولويات الديموغرافية.

وأكد الوالي في كلمة له بالمناسبة، أن هذا المشروع يأتي في إطار تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تحسين أداء منظومتنا التربوية والحد من الاختلالات التي تعاني منها مؤسساتنا التعليمية.

وأضاف أن تدني مستوى التحصيل وضعف التحفيز والتوزيع العادل لانتشار المؤسسات وغيرها من معوقات تستلزم رسم خطط استراتيجية واضحة وسريعة لتحسين الأداء، ووضع تصور للرفع من أداء مؤسساتنا التعليمية لضمان مستقبل زاهر لهذا القطاع الهام.

وبدوره أوضح المدير الجهوي للتهذيب الوطني بكوركول السيد فالي ولد الناجم أن هذه الورشة تدخل ضمن الجهود الرامية إلى إصلاح قطاع التعليم ضمن رؤية تنتهجها السلطات العمومية لتحسين أداء منظومتنا التربوية وتكوين الكادر البشري المؤطر لها.

وأشار إلى أن الورشة ستتمخض عن تشخيص لواقع التعليم من حيث انتشار المؤسسات واستعراض المناهج لبلورة مقترحات عملية هادفة لرسم آفاق المستقبل لمعالجة مجمل الاختلالات المرصودة.

جرى افتتاح الورشة بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد محمد فال ولد لبات وحاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار والسلطات الأمنية بالولاية.
جريدتي


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى