الأخبار

عاجل: عزيز يكشف عن وجود الغاز، ويقول إن البلاد ستشهد ازدهارا لم تشهده من قبل

تحدث الرئيس محمد ولد عبد العزيز في المهرجان الختامي لحملة التعديلات الدستورية، المنظم في قاعة المطار القديم، عن الصحة وما شهدته من تحسن ملحوظ، مستشهدا بمستشفى الأنكلوجيا، حيث قال إن دولا كان يتجه إليها المرضى من موريتانيا أصبحت هي تبعث بمرضاها إلى موريتانيا.
كما تحدث عن التحسن الذي شهده قطاع التعليم، مؤكدا أن نظامه أولى أهمية قصوى للتعليم حيث ركز على توجه الطلاب نحو شعب العلوم التطبيقية، وهي التي تعتبر شهاداتها اليوم أكثر رواجا في سوق العمل حسب تعبيره.
وقال ولد عبد العزيز في كلمته إن البلاد مقبلة على مراحل من الازدهار لم تعرفها من قبل، كاشفا عن وجود كميات كبيرة من الغاز في موريتانيا، معلنا أن نتيجته ستحصد قبل سنتين تقريبا.
وتحدث الرئيس كذلك عن مجلس الشيوخ قائلا إنه بؤرة الفساد في البلاد ولا بد من استئصاله، وقال الرئيس ــ حتى لا يعمم ـــ إن الشيوخ ليسوا أهل فساد كلهم فهناك منهم طيبون، مضيفا أن الشيوخ يتسمون بما يسمى في اللهجة الحسانية “متن الوجه”
وقال إن هناك معارضة لا تريد الخير للبلد، محذرا الجمهور من أن تجرهم دعايات هذه المعارضة التي وصفها بالمشوشة، مطالبا الجميع بحماية البلد من خطر الانفلات الأمني الذي قال إن نتيجته أصبح الجميع يراها في كثير من دول العالم.
وطلب ولد عبد العزيز في ختام المهرجان من الجماهير الحاضرة أن تصوت بنعم للتعديلات الدستورية المقترحة والتي سيجري الاستفتاء عليها يوم الخامس من الشهر الحالي.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى