الأخبار

وزير الصحة يؤدي زيارة للمركز الوطني لأمراض القلب

أدى معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي اليوم السبت زيارة للبعثة الطبية (سلسلة الأمل) “La Chaînee de l’Espoir” التي تجري عمليات جراحة قلب مجانية للأطفال في المركز الوطني لأمراض القلب، كما تعمل على وضع برنامج يقوم بالكشف عن الأطفال الذين يعانون من أمراض القلب الخلقية بغية التكفل بهم، بالإضافة إلى تدريب موظفي المركز الوطني لأمراض القلب لإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة التي ستسمح لهم بامتلاك الخبرة في غضون 3 سنوات.

تم استقبال معالي الوزير من طرف مدير المركز لبروفسير أحمد أب الولاتي، وطاقم إدارة المركز.

وفي كلمته بالمناسبة شكر معالي الوزير جهود أعضاء هذه المنظمة غير الحكومية مثمنا مواجهتهم لجميع الصعوبات في سبيل مساعدة الأطفال الموريتانيين، مبينا أن مثل هذه البرامج يمكن أن يقدم مساهمة كبيرة في الحد من وفيات الأطفال وفي ضمان مستقبل أفضل لهم.

وبدوره بين مدير المركز الوطني لأمراض القلب السيد أحمد ولد أب الولاتي، أن المركز يعمل منذ إنشائه جاهدا على تلبية حاجيات المرضى والمصابين بأمراض القلب، لتخفيف الرفع إلى الخارج.

وبين أن المركز يسعى إلى الاستقلالية في جراحة القلب، مبرزا أن المركز لا زال يعاني من نقص في التكفل بالأطفال الذين يعانون من تشوهات في القلب.

وثمن أداء منظمة “سلسلة الأمل” التي تسعى لبلوغ أهداف طموحة، منها علاج الأطفال المصابين بتشوهات في القلب، وتكوين الكوادر الطبية في هذا المجال، إضافة إلى الإستقلالية ونقل الكفاءة في المجال.

ومن جهته اشاد رئيس منظمة ” سلسلة الأمل” السيد أوليفيير ريسكي، بالتعامل الذي حظوا به خلال وجودهم في موريتانيا، خصوصا من قبل قطاع الصحة والعاملين به، من خلال تعاون الوزارة معهم في هذا المجال.

وأضاف أن الزيارة مكنتهم من الاطلاع أكثر على الواقع لأخذ صورة أشمل وأن أعضاء البعثة قاموا باستشارات للعديد من المرضى، وأن من أهدافهم نقل الخبرات للطواقم الطبية بالمركز من أجل التكفل اللائق بالمرضى من هذا النوع.

بعد ذلك عقد معالي الوزير اجتماعا استمع فيه لمطالب عمال المركز والتحديات التي تواجه عملهم، وفي رده بين معاليه التوجيهات الأساسية التي يجب أن يسير العمل وفقها، كما طالب الجميع بالإسهام كل من موقعه ودوره لتطوير وتقديم النظام الصحي إلى الأمام، وجعله نظام يخدم الأهداف المراد منه.

وفي النهاية قام معالي الوزير بزيارة داخل المركز، اطلع من خلالها على مختلف الأجنحة، ووقف على سير العمل بها، وأعطى تعليماته للمشرفين بمختلف المصالح بضرورة تقريب الخدمة من المواطنين، وتحسين العرض الصحي المقدم لهم.

رافق معالي الوزير خلال هذه الزيارة كل من السيدة الأمينة العامة، والمكلف بمهمة بديوان معالي الوزير بون ولد القطب، و المستشارة الفنية المكلفة بإصلاح القطاع الاستشفائي، والمستشار الفني المكلف بالتأمين الصحي، والمستشار الإعلامي، والمدير العام للصحة العمومية، ومدير الطب الاستشفائي.
الموريتاني


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى