الأخبار

مبادرة اللويبدة تنظم أكبر تظاهرة داعمة للتعديلات تشهدها التيارت

نظمت مبادرة اللويبدة مساء اليوم الأحد 30/07/2017م. في مقاطعة التيارت، تظاهرة سياسية كبرى بحضور منسق حملة التعديلات الدستورية المقترحة على مستوى انواكشوط وزير المالية المختار ولد اجاي، ومنسقة الحملة على مستوى مقاطعة التيارت الوزيرة الأمينة منت امم، ورئيس رابطة أئمة موريتانيا العلامة محمد الامين ولد امحود، والوزيرة الناها منت مكناس، وعمدة بلدية التيارت محمد فال ولد الاحباب، وجمع غفير من الوجهاء والأطر والفاعلين السياسيين والصحافة.
بدأت التظاهرة بكلمة لرئيس رابطة الأئمة محمد الامين ولد امحود، الذي افتتح بآيات من القرآن الكريم، ودعا إلى التصويت لصالح التعديلات، ليفسح المجال لرئيسة المبادرة المهندسة الشابة فاطمة منت إخليهن ولد حرمه.
رئيسة المبادرة فاطمة منت إخليهن ذكرت في كلمتها بالجهود الجبارة التي قامت بها مبادرة اللويبدة من أجل إنجاح التعديلات الدستورية، والتي من بينها أمسية نظمتها المبادرة قبل أيام في منتزه شهر زاد، ومشاركتها الفعالة في مهرجان ملح، وحشدها كذلك في زيارة الرئيس ولد عبد العزيز لمدينة اكجوجت عاصمة ولاية إينشيري، كما ذكرت أن أعضاء المبادرة يتجهون إلى خطة “بيت بيت” للتأكد من تسجيل النانخبين ومعرفة أماكن تصويتهم، مؤكدة أن المبادرة ستتولى نقل الناخبين يوم الاقتراع إلى المكاتب ومن المكاتب إلى منازلهم.
وأضافت المهندسة منت إخليهن أن أعضاء مبادرة اللويبدة كرسوا وقتهم لإنجاح هذه التعديلات، ذاكرة ما يدين به شباب هذا البلد للرئيس محمد ولد عبد العزيز قائلة إن الشباب ظل مغيبا قبل وصول الرئيس عزيز إلى دفة الحكم، وختمت بالدعوة إلى حضور المهرجان الأكبر الذي سيقام يوم الخميس المقبل بساحة المطار القديم.
ليتناول الحديث بعدها الدكتور محمد ولد إسماعيل الذي بدأ يعدد إنجازات الرئيس حتى سلم الميكرفون قائلا: إن اللية لا تكفي لتعداد هذه الإنجازات.
وقد تناولت الوزيرة منت امم الكلام حيث حضت على العمل بكل جدية من أجل إنجاح التعديلات الدستورية.
وبدوره أخذ الكلام منسق حملة التعديلات الدستورية على مستوى العاصمة انواكشوط السيد المختار ولد اجاي، حيث شكر القائمين على مبادرة اللويبدة على ما بذلوه من جهود مضنية في سبيل الحث على التصويت بنعم في الاستفتاء المرتقب، معلقا بأن أصحاب المبادرة ينوون تنظيم مهرجان غدا بملعب التيارت، قائلا: إذا كان ذلك هو المهرجان فماذا تسمون ما نحن فيه الآن؟ في إشارة إلى الحشد الكبير الذي شهد التظاهرة.
وختم ولد اجاي بالقول إنه لم يبق بعد أحد عشر يوما من الحملة إلا التأكيد من تسجيل الناخبين وإرشادهم إلى طريقة التصويت بنعم، وإلى أماكن مكاتب التصويت التي سيصوتون فيها بنعم لصالح العديلات.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى