الأخبار

انطلاق المرحلة النهائية من مسابقة الأولمبياد على مستوى ولاياتنا الداخلية

والي الولاية السيد حدادي امباري باتيرا على انطلاق المسابقة رفقة السلطات المدنية والعسكرية.

وشكر الوالي في كلمة بالمناسبة المشرفين على المسابقة، مؤكدا ضرورة الشفافية والنزاهة ومتمنيا للمشاركين التفوق والنجاح.

وبدوره أكد المدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد سيدي عالي ولد اخليفه أن كافة الإجراءات اللوجستية والبشرية تم اتخاذها، مضيفا أن الولاية يوجد فيها مركز واحد وأن عدد المتسابقين 19 طالبا منقسمين إلى مرحلتين أربعة منهم في مادة الرياضيات من السنة الرابعة إعدادية والخمسة عشر الباقون من السنة السابعة في مواد الفيزياء والرياضيات والعلوم.

وفي مدينة أكجوجت بولاية إينشيري، أشرفت السيدة اطفيلة بنت محمدن والي الولاية اليوم الأحد بثانوية أكجوجت على انطلاق المسابقة يشارك في هذه المسابقة على مستوى ولاية أكجوجت 27 مشاركا في شعبة الرياضيات والعلوم الطبيعية والفيزياء بالنسبة للسنة الرابعة والسابعة من التعليم الإعدادي والثانوي.

وقد تفقدت السيدة الوالي الفصول المخصصة لإجراء المسابقة حيث اطلعت على سير العملية والظروف التى تجري فيها وأكدت السيدة الوالي في كلمة لها بهذه المناسبة على أهمية هذه المسابقة التي تأتي في إطار التنافس لإجابي بين تلاميذ المواد العلمية لنيل جائزة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وحثت السيدة الوالى التلاميذ على ضرورة بذل المزيد من الجهد لتحقيق الفوز بهذه المسابقة مواكبة للإصلاحات الجذرية التي تشهدها الولاية.

وبدوره أكد المدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح نظام التعليم في إنشيري أن المسابقة تجري في ظرف طبيعية حيث تم أخذ كافة التدابير اللازمة لنجاحها بما فيها المستلزمات والإشراف والرقابة وبين أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 24 مشاركا من أصل 27مترشحا.

يتبع

و م أ


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى