الأخبار

السلطات الموريتانية تمنع عالما كبيرا من النزول في مطار انواكشوط

 

منعت سلطات مطار أم التونسي الدولي العالم التركي إسماعيل حقي العباسي من النزول في المطار، وألزمته العودة على نفس الطائرة التي وصل فيها من اسطنبول صحبة ابنه محمد أيمن وذلك بحجة عدم أخذه الجرعة الثانية من لقاح كورونا.

وحسب مصادر من الجالية التركية بنواكشوط فإن الشيخ إسماعيل كان قد أجرى اختبار كورونا قبل سفره بساعات وجاءت نتيجة الفحص سالبة مما يؤكد خلوه من المرض، لكن الموظف الصحي بالمطار لم يأبه لذلك وسرعان ما رفض منحه الموافقة وغادر المطار فورا، ولم تفلح توسلات مرافقي الشيخ ومحاولاتهم شرح الأمر لسلطات أمن المطار إذ سرعان ما اتخذوا قرار بعودة الشيخ وابنه على طائرة الخطوط التركية التي وصلا على متنها ولم يسمحوا له حتى باصطحاب حقائبه.

ووفق نفس المصادر فإن تعامل سلطات المطار يعد سابقة فهذه المرة الأولى التي يتم فيها تسفير مواطن تركي من المطار بحجة عدم أخذ الجرعة الثانية من لقاح كورونا، وليس هناك ما يلزم المسافرين إلى نواكشوط أخذ هذه الجرعة خاصة بعد خضوعهم لاختبار التأكد من الخلو من الفيروس.

والشيخ إسماعيل حقي أحد أبرز علماء الحديث والشريعة في تركيا فهو مؤسس دار عبد الله بن عباس لعلوم القرآن الكريم والحديث الشريف بتركيا ولدى هذه المؤسسة العلمية فروع في تركيا وفي كل من ماليزيا وأندونسيا.

الحقيقة


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى