رياضة

المندوب الجهوي للرياضة في انواكشوط الجنوبية: الحكومة حريصة على تطوير رياضة الكينغ فو

 

جدد المندوب الجهوي للشباب والرياضة بولاية نواكشوط الجنوبية، السيد سيداتي ولد شيخنا، حرص الحكومة الموريتانية وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على النهوض بالرياضة الوطنية بصفة عامة، ورياضة الوشو كينغ فو بصفة خاصة.

 

وأضاف خلال إشرافه اليوم السبت بدار الشباب الجديدة في انواكشوط، على تخليد اليوم العالمي لرياضة الوشو كينغ فو، أن ذلك يأتي في إطار تحقيق الهدف المنشود، وهو مشاهدة أبطال في هذه اللعبة يرفعون العلم الوطني في المحافل الدولية.

 

ومن جهته أبرز رئيس الاتحادية الموريتانية للكينغ فو ووشو، والجمعية الثقافية والرياضية لممارسة الكينغ فو، السيد السالم فال السالك موسى، أهمية هذا النوع من الرياضة القتالية للدفاع عن النفس، والتي تخلد لأول مرة في موريتانيا، داعيا بهذه المناسبة الجميع إلى المشاركة في الحملة ضد كوفيد-19، من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

وكانت الاتحادية الموريتانية للكينغ فو ووشو، قد تأسست عام 2007، بيد أن نشاطها الفعلي كان في العام 2015، حيث أصبحت له فروع في مقاطعات انواكشوط ومعظم الولايات الداخلية، كما فازت بـ12 ميدالية في مشاركاتها الإفريقية والعربية، من بينها ميداليتان ذهبيتان كانتا من نصيب البنات.

 

وحضر حفل التخليد المسؤولين في الاتحاد الموريتاني للكينغ فو ووشو، وممثل عن المجتمع المدني، والعديد من المنتسبين لهذه الرياضة.

و م أ

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى