الأخبار

هذا ما صرح به وزير خارجية المغرب في أول تصريح لقناة إسرائيلية

 

الركب إنفو / قال ناصر بوريطه وزير الخارجية المغربي إن إقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، لن تكون على حساب الشعب الفلسطيني وقضيته.

 

 

وتابع الوزير قائلا إن موقف المغرب من الاعتراف بإسرائيل موقف قديم و واضح لا لبس فيه، وإنه ما دام الملك قال إن المغرب مع حل الدولتين، فمعناه ضمنيا أنها تعترف بدولة إسرائيل.

 

 

وأضاف بوريطه أن استئناف العلاقات بين الرباط وتل آبيب لم يأت صدفة، وإنما كان خلاصة أكثر من عامين، وهي فترة جرت فيها نقاشات بين الإدارة الأمريكية والعاهل المغربي، حتى تم نضج الأمور.

 

 

وشدد وزير الخارجية المغربي القول بأن إقامة العلاقات مع تل آبيب تخدم القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط، وليس العكس.

 

 

وحول سؤال للقناة العبرية حول إن كانت المغرب ستفتح سفارة لها في العاصمة الإسرائيلية، أجاب الوزير بأنه يجب أن نرى تطور الأوضاع مستقبلا.

 

 

وأضاف موقع قناة العالم الذي جلب الخبر، أنه حول سؤال آخر للقناة العبرية عما إذا كان ينوي زيارة إسرائيل رد الوزير المغربي بوريطه بقوله إن كل شيء ممكن.

 

 

وردا على سؤال عن ردود الفعل داخل المملكة المغربية ضد إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، رد بوريطه قائلا إن جميع ردود فعل وتصريحات الطبقة السياسية بالبلاد جاءت إيجابا.

 

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى