الأخبار

ولد كركوب يتحدث عن خروجه من السجن وعن دعوته إلى انفصال الشمال

 

الركب إنفو / أطلق اليوم سراح السيد النني ولد كركوب بعد أيام من اعتقاله على خلفية نشاطه في مجموعة على الوات ساب تضم عددا من الناشطين المنحدرين من ولايات الشمالالموريتاني. و يقال إنها ذات طابع انفصالي.

 

 

ولد كركوب الذي أفرج عنه اليوم في مقطع مصور تم تداوله،  تحدث عن ظروف اعتقاله، وعن السبب الذي جعله يتبنى إطلاق دعوة انفصال الشمال، وأن يتمتع بحكم ذاتي حسب المقاطع الصوتية التي بثت على الوات ساب.

 

 

كما قال ولد كركوب إنه لا يسعى إلى في المقطع المسجل بعد إخلاء سبيله إنه لم يكن يسعى إلى الانفصال ولا يتبنى تلك الفكرة وإنما هو أمر أراد من ورائه أن يسمع الرئيس ولد الغزواني مطالب ساكنة الشمال، ويطلع على ظروف عيشهم غير المرضية.

 

 

وأضاف النني أنه يعتز بانتمائه إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ولا يبغي عنها محيدا، ولكن حرصه على إسماع أصوات سكان الشمال جعله يقوم بما قام به من إنشاء مجموعة واتسابية، وإطلاق دعوات الانفصال من خلالها.

 

 

وتابع ولد كركوب قائلا إن الهدف من ذلك بدأ يتحقق، حيث استقبل الأمير عثمان ولد عيده، من طرف الرئيس ولد الغزواني، مضيفا أن أمير آدرار عثمان لا يسعى إلى أهداف شخصية، ولا يقابل مسؤولي لمصلحته الشخصية، وإنما للصالح العام.

 

 

 

 

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى