الأخبار

الحكومة تعلن عن إجراءات جديدة لمكافحة كورونا

 

أعلنت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد ـ 19، اتخاذ إجراءات جديدة لمكافحة كورونا.

 

 

وقالت اللجنة في بيان صدر في ختام اجتماع لها مساء اليوم الأربعاء، إن هذه الإجراءات تتضمن القيام فورا بعمليات تحسيس وتوعية واسعة، تشارك فيها كل القطاعات الحكومية ووسائل الإعلام العمومية والخاصة والمنتخبون المحليون وهيئات المجتمع المدني، بالإضافة إلى مختلف منصات التواصل الاجتماعي، للتحذير من خطورة التهاون بالإجراءات الوقائية التي تقررها السلطات الصحية والعمومية لتفادي عودة ارتدادية لهذا الوباء.

 

 

وكذلك تعميم ارتداء الكمامات في كل الفضاءات والتجمعات العامة، وفي الأماكن التي تستقبل الجمهور، وخاصة في الأسواق والمساجد والمدارس ووسائل النقل العمومي.

 

 

وأكدت اللجنة على الالتزام بغسل الأيدي عدة مرات في اليوم، وتوفير المستلزمات الضرورية لذلك في الأماكن العامة، لأن ذلك من شأنه أن يقلل من احتمال الإصابة بالعدوى.

 

 

و كذلك “الحرص على عدم إخلال المصلين في المساجد بالإجراءات الوقائية الضرورية، خاصة منها التباعد، وارتداء الكمامات؛ وتخصيص خطب الجمعة المقبلة لتنبيه المصلين إلى خطورة هذا الوباء وضرورة التقيد بكل التدابير الاحترازية المطلوبة للوقاية منه”.

 

 

وبالإضافة إلى تعزيز إجراءات الكشف الصحي ووسائل التكفل الصحي بالمصابين، و العمل بكل الطرق المتاحة على الإسراع في اقتناء اللقاحات التي تثبت فعاليتها في مواجهة كوفيد 19.

 

 

وقالت اللجنة إنها قررت الإبقاء على هذه الإجراءات لمدة أسبوعين، والاستمرار في مراقبة تطور هذه الموجة من كوفيد 19 عن كثب، مع الاستعداد لاتخاذ أية إجراءات أخرى ضرورية.

 

الأخبار إنفو


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى