ثقافة

تنظيم أمسية تأبينية للأديب الراحل محمد فاضل ولد عبد الدايم

الركب إنفو: نظمت جمعية الضاد مساء أمس الجمعة 29/12/2017م. فى فندق الخاطر بالعاصمة انواكشوط أمسية تأبينية للأديب والإعلامي الراحل المرحوم محمد فاضل ولد عبد الدائم. .

وفى بداية الأمسية تم تقديم نبذة عن حياة المرحوم تركزت على مشواره في العمل ممارسته الصحفي الذي ما رسه فى وقت مبكر من حياته حيث عمل في جريدة الشعب اليومية وفى الإذاعة والتلفزيون ، فكان مثالا يحتذى في التواضع والصدق ودماثة الأخلاق..

وقد أشاد المكلف بمهمة في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيد يحيى ولد احمدو في كلمة له بالمناسبة بهذه المبادرة التي تعتبرسنة حسنة دأبت جمعية الضاد على القيام بها لرد الجميل لمن وهبوا حياتهم لحفظ التراث الأدبي .

وركز ولد أحمدو على أن الاديب الراحل كان إحدى القامات الكبيرة والشخصيات التي تتمثل فيها كل معانى الثقافة من خلق وتشبث بالقيم النبيلة مشيرا إلى أن الوزارة تثمن لجمعية الضاد سعيها في تعزيز حضور اللغة العربية في شتى المجالات باعتبارها الوعاء الحاضن للفكر والثقافة.

أما رئيس جمعية الضاد الشاعر ناجي محمد الامام فقد أكد أن الفقيد عرف بتمسكه بالقيم النبيلة وتحليه بالأخلاق الحميدة ، مضيفا أنه من حقه علينا ان نسأل له المولى عز وجل الرحمة والغفران
وأجمع جميع من تدخلوا خلال الأمسية على الإشادة بالمزايا الأدبية والمهنية للفقيد رحمه الله تعالى. .

وقد حضر الأمسية لفيف من الإعلامين والكتاب والفاعلين الثقافيين والمهتمين وجمع غفير من وذوي الفقيد، وفي الختام شكر ذو الفقيد الحضور في كلمة ألقاها رئيس رابطة المقاومة الأستاذ سعد بوه ولد محمد الحسن.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى