الأخبار

هل سيؤثر بيان وزارة الخارجية على موقف “تواصل” من الرئيس ولد الشيخ الغزواني

 

الركب إنفو / انتهج حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) سياسة عدم التصعيد مع النظام منذ أن تولى الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني حكم موريتانيا، في الأول من شهر أغصطص من السنة الماضية.

 

 

 

لكن هذا الحزب (تواصل) لم يخف عدم احتفائه ببيان وزارة الارجية الموريتانية الأخير، والذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية، المقتضي دعم ومساندة الإمارات العربية المتحدة، بعيد إعلان إنشائها علاقة مع إسرائيل.

 

 

 

فقد استنكر القائمون على حزب (تواصل) ذي الخلفية الإسلامية إعلان الإمارات العربية ما وصفوه بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، قائلين إنه جريمة منكرة، وخيانة عظمى لقضية المسلمين الأولى.

 

 

 

وأردف القائمون على الحزب إنهم يشعرون بالصدمة مما ورد في بيان وزارة الخارجية المريتانية الذي زكى قرار نظام الإمارات الذي وصفه الحزب بالمشين، واعتبر الحزب بيان الخارجية الموريتانية نوعا من الارتهان لمواقف بلدان أخرى فضلت أن تقف ضد القضية الأولى عند المسلمين، وأن تتمالأ مع أعداء الإسلام، وتنفذ مخططاتهم في المنطقة.

 

 

 

ويرى المراقبون موقف حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنية من الرئيس ولد الشيخ الغزواني قد تؤثر عليه العلاقة الجديدة بين الإمارات وإسرائيل، خاصة وأن الأولى غريمة دولة قطر الداعمة للإخوان المسلمين في العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى