الأخبار

وزارة تمكين الشباب والتشغيل تعلن عن مشروع نموذجي يوفر 200 فرصة عمل

وزارة تمكين الشباب والتشغيل تعلن مشروع نموذجي يوفر 200 فرصة عمل

سبت, 28/09/2024 – 22:35

أعلنت وزارة تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية عن طريق الوكالة الوطنية للتشغيل عن إطلاق إستمارة التسجيل للإستفادة من مشروع نموذجي سيوفر 200 فرصة عمل في قطاع الزراعة.

 

و سيتم من خلال  البرنامج اختيار 92 من حاملي الشهادات للإستفادة من عقود إستغلال مساحات زراعية في منطقتي اركيز وامبغدك (قرب روصو) بولاية اترارزة (بمعدل 7 هكتارات لكل مستفيد) وقروض زراعية لإنشاء وتطوير مشاريع خاصة بزراعة الأرز.

 

كما سيتم اكتتاب 108 عاملا عند انطلاق الحملة الزراعية القادمة كما سيتم لاحقا الإعلان عن تدخلات أخرى لخلق المزيد من فرص العمل بعد دراسة سلسلة القيمة المرتبطة بالمشروع حسب بيان نشرته الوزارة على صفحتها .

 

وبينت الوزارة أن شروط المترشحين للاختيارات الأولى ( 92 من حاملي الشهادات) أن يكونوا موريتانيي الجنسية تتراوح أعمارهم بين 20 و35 سنة وأن يكونوا حاصلين على شهادة تقني سامي أو باكلوريا+3 فما فوق وفي حالة بطالة و سيكون التخصص في مجال الزراعة ميزة تفضيلية عند عملية الانتقاء.

 

وأضافت الوزارة أن المشاركون سيخضعون لعملية إنتقاء على ثلاثة مراحل :

– انتقاء أولي أوتوماتيكي من خلال جدول تنقيط محدد

– التحقق من صحة المعلومات المصرح بها في الاستمارة وإعداد ملفات مكتملة من طرف لجنة فنية؛

– تقييم ومقابلة مع لجنة تحكيم تتكون من خبراء ومتخصصين في مجالي الزراعة وتطوير ريادة الأعمال.

 

سيخضع المترشحون الذين سيتم اختيارهم لتكوين فني مكثف ومتخصص قبل توقيع عقود الاستغلال معهم وهي عقود سارية المفعول لمدة سنتين قابلة للتجديد.

 

وأكدت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها أن هذا المشروع تجسيد لرؤية الرئيس الموريتاني الهادف إلى تمكين الشباب وتوفير فرص العمل .


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى