الأخبار

الدرك يستجوب ولد ببانه بشأن الطائرة التي ذكر ولد ودادي وهذا رده

طشّه من لخبار.. ولد ببانة ينفي أي صلة لصحراء ميديا بما يتم تداوله اليوم..

نفى الزميل الصحفي بشير ولد ببانة، في استجواب من طرف الدرك الوطني أي علاقة لصحراء بموضوعات الاسئلة التي وجهت له إجمالًا..
واستدعت فرقة الدرك الوطني المكلفة بالجريمة السيبرانية، زوال اليوم، الصحفي بشير في تحقيق يتعلق بملف طائرة نشرت عنها “صحراء ميديا” في عام 2021.
وفي حديث خصني به الزميل بشير قال: لقد كانت اسىًلة عادية، وتم استدعائي لكوني في تلك الفترة مسؤولًا عن الأخبار في صحراء ميديا”.
وأضاف ” لقد علمت من الدرك أن المدون عبد الرحمن ولد ودادي لم يقدم من الأدلة حول الطائرة التي تحدث عنها في بثوثاته غير ما قال إنه ورد في خبر نشرته صحراء ميديا، وأنهم يريدون أن يتأكدوا مما نرشنا سعتها،وهل رسمنا مسارًا للطائرة؟ وهل تم ذكر النمجاط في الخبر؟ ولماذا لم نستقص عن وجهة النظر الرسمية في كتابتنا للخبر؟ وكان جوابي هو أننا ذكرنا ما أخذناه من شهود عيّان، وأننا لم نجزم بحقيقته من عدمها، لأننا كنا ننقل عن أشخاص فقط، وأننا لم نرسم أي مسار، ولم نذكر النمجاط في الخبر، ثم أننا نقلنا عن الناطق باسم الحكومة آنذاك نفيه القاطع لوجود هذه الطائرة، وبذلك نكون قد نقلنا للقارئ كعادتنا مجموع وجهات النظر في قصاصة إخبارية”.
وقد أذن لي زميلي بشير في نشر ما دار بيني وبينه، وبهذه الصيغة، لا أقل ولا أكثر..

عبد الله اتفغ المختار


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى