الأخبار

انطلاق فعاليات النسخة 7 من مهرجان انواكشوط للشعر العربي

 

الركب إنفو/ انطلقت صباح اليوم الإثنين 21/02/21 بقصر المؤتمرات القديم بالعاصمة انواكشوط، فعاليات سابع نسخة من مهرجان انواكشوط للشعر العربي، وكانت الفنانه لبابه منت الميداح قد أعدت وقفة موسيقية في بهو قصر المؤتمرات، قبيل انطلاق فعاليات المهرجان

 

 

وقد تابع الجمهور في بداية فعاليات المهرجان فلما وثائقيا تم عرضه في القاعة، ويتحدث الفلم عن نشاطات بيت الشعر في انواكشوط خلال السنة المنصرمة 2021.

 

 

وقد حضرت الانطلاقة شخصيات أوفدتها إمارة الشارقة، وعلى رأسها رئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة عبد الله لعويس

 

 

في كلمة الافتتاح رحب رئيس بيت الشعر في انواكشوط الدكتور عبد الله محمد سالم السيد بالوفد الإماراتي، ذاكرا دور إمارة الشارقة الكبير في دعم الثقافة، شاكرا إياها على الدعم السخي الذي تقدمه للشعر والشعراء.

 

 

المهرجان الذي ينظمه بيت الشعر بانواكشوط يشارك فيه شعراء من السينغال وغامبيا والمغرب والجزائر ومالي، إضافة إلى شعراء من موريتانيا، كما يشارك فيه أساتذة جامعيون ونقاد، سيحيون ندوة نقدية من ضمن ندوات المهرجان.

 

 

وزير الثقافة والشباب والرياضة الذي أشرف على افتتاح المهرجان قال إن بيت الشعر بانواكشوط ما هو إلا أحد تجليات التعاون الثقافي بين الدولتين (موريتانيا والإمارات) مضيفا أن العلماء والشعراء الموريتانيين وجدوا الدفئ في الشقيقة الإمارات،  مبرزا أهمية الشعر في حياة البشر.

 

 

في حفل افتتاح هذه النسخة من مهرجان انواكشوط للشعر العربي تم تكريم ثلاثة شعراء كبار هم الأستاذ والشاعر محمد محمود ولد بلبلاه الملقب ممود

 

 

والوزير السابق ورئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين سابقا، الشاعر عبد الله سالم ولد المعلى

 

 

والشاعر الشاب الشيخ ولد نوح، وذلك تقديرا لدورهم في الساحة الثقافية وعرفانا لهم بالجميل

 

 

هذا وسيتواصل المهرجان 3 أيام ستشهد فيها عدة ندوات، شعرية ونقدية، إضافة إلى توقيع  خمسة دواوين شعرية أصدرتها هذه السنة دائرة الثقافة بالشارقة بالتعاون مع بيت الشعر في انواكشوط.

 

 

 

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى