الأخبار

هذا ما جاء في خطاب الرئيس ولد الغزواني اليوم

 

أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني – كما نسبه موقع صحراء ميديا لبيان سادر عن رئاسة الجمهورسة – على ضرورة إلغاء المديونية فورا لمواجهة المضاعفات التي وصفها بالكارثية لأزمة “كوفيد 19” مم أجل الإسهام في تمويل أهداف التنمية المستدامة.

 

وقال ارئيس ولد الغزواني خلال خطاب ألقاه صباح اليوم الخميس 28/05/2020 إلى جانب 50 من رؤساء الدول والحكومات وكبار مسئولي المنظمات الدولية، في اجتماع منظم من طرف كندا وجاميكا، والأمانة العامة للأمم المتحدة، أن الجهود التي قام بها شركاء القارة الإفريقية في التنمية لم تكن يوما من الأيام على المستوى الذي يتطلبه رفع التحديات الجسام التي تواجهها دول المنطقة.

 

وقد رحب ةلغزواني بقرار مجموعة العشرين حول المديونية، مضيفا أنه رغم الجهود الكبيرة التي بذلتها بلاده منذ شهر مارس الماضي للحد من انتشار فيروس “كورونا” فإن هذا الفيروس مايزال مستشريا، مضيفا قائلا إن ابسط تهاون في هذا المضمار قد يفضي إلى عودة الجائحة وتفاقم الأضرار التي يخلفها هذا الوباء.

 

وأكد ولد الغزواني  إلى أن هذه الأزمة غير المسبوقة تؤكد أن مصائر الأمم مترابطة وإعادة التفكير في نماذجها التنموية وآليات عمل منظومة التعاون الدولي أمر بات ضروريا.

 

 

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى