الأخبار

وزارة الصحة تؤكد ثلاث وفيات جديدة بكورونا والمدير لم يتحدث عنها

  • Views 384

 

لم يعلن مدير الصحة في مؤتمره الصحي اليومي، من عدد الإصابات في موريتانيا إلا 173 إصابة، تمت وفاة 4 منها وشفاء 6، في حين تخضع منها 163 حالة للحجر الصحي.

 

والغريب أن هناك ثلاث حالات أصحايها توفوا وأكدت وزارة الصحة إصابتهم بفيروس كورونا، وتولت السلطات الصحية إجراءات التغسيل والدفن.

 

من بين هذه الحالات حالة وفاة صاحبها رجل توفي ليلة البارحة بحي المشروع بمقاطعة تيارت، وبينما أهله يستعدون لتغسيله ودفنه إذ اتصلت بهم وزارة الصحة وامرتهم بأن يوقفوا الإجراءات حتى يصلهم أطباء من الوزارة ويتم إجراء فحصه.

 

حضر الأطباء واجري الفحص، وبعد انتظار الأهالي خرجت الفحوصات فجر اليوم لتؤكد إصابة المتوفى بفيروس كورونا، وأمرت الوزارة أهاليه بالابتعاد منه وترك تغسيله ودفنه، لنتولى الوزارة الأمر، وتدفن الجثمان في مقبرة انيبرش قرب المطار الجديد.

 

ومن هذه الحالات حالة سيدة كانت محجوزة في مستشفى الصداقة وقد أكدت الوزارة إصابتها بفيروس كورونا، كما تولت الوزارة إجراءات تغسيلها ودفنها في مقبرة ابيكه.

 

حالة الوفاة الثالثة جاءت في النشرة اليومية لوزارة الصحة الموريانية إلا ان المدير لم يذكرها مدير الصحة في مؤتمره الصحي اليومي، مع أن الحالة التي جاءت في النشرة ولم يتطرق لها المدير في مؤتمره، يمكن أن تكون ضمن الحالتين المذكورتين.

 

 

 

 

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق