اقتصاد

وزير المالية يشيد بإنجازات القطاع ويبرز أهمية إزالة 3000 وظيفة مكررة

أشاد وزير الاقتصاد والمالية بعمل الحكومة، خلال السنتين المنصرمتين وإزالتها لأكثر من 3000 وظيفة متكررة بالبدء بتعليق رواتب أصحابها، مبرزا في هذا الصدد أنه لا علاقة لذلك بالصدمة وسيتواصل.

وأضاف ولد أنجاي خلال مقابلة أجرتها معه “جون أفريك”، إن موريتانيا تعاطت مع الصدمات الناجمة عن تراجع خامات الحديد، والتغيرات المناخية من خلال “تعبئة وتنويع إيرادات الميزانية”.

وأضاف ولد اجاي أن العائدات الضريبية “انتقلت من 42 مليار أوقية عام 2009 إلى 140 مليار أوقية عام 2015″.

وأشار ولد اجاي إلى أن الحكومة تعرضت لـ”حملة تشويه” فيما يتعلق بالعقار، الهدف منها “توقيف الإصلاحات الفعالة”، مضيفا أن جميع القطع الأرضية بالعاصمة نواكشوط وزعت بطريقة “غير عادلة، ومبهمة” وأن “70% من ساكنة العاصمة يعيشون بأحياء الصفيح، والخزينة لم تستفد قط من الضرائب العقارية”.

 

وأوضح ولد اجاي أن السلطات الآن بصدد “القضاء على المنشآت التي لا تتناسب والوجه الحضاري للمدينة” وأنها قد وزعت أراض مجانا على الفقراء، ولا تزال لديها قطع أرضية احتياطية، تسعى من خلالها لـ”تحسين ظروف عيش المواطنين، وجمالية العاصمة”.

 

وأكد ولد اجاي أن نسبة العجز في الميزانية وصلت “4% من الناتج الإجمالي المحلي عام 2015، لكنها في العام 2016 تصل 0%”، مضيفا أن نسبة الفقر انخفضت من “42% عام 2008 إلى 31% عام 2013”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى