الأخبار

الأدباء والكتاب الموريتانيون يحتفون بترشح ولد الوالد لرئاسة اتحادهم

 

Exif_JPEG_420

احتضن فندق سانست مساء أمس الخميس حفل إعلان الأديب أحمد ولد الوالد ترشحه لرئاسة اتحاد الآدباء والكتاب الموريتانيين من خلال الانتخابات المقررة في يوليو المقبل.

Exif_JPEG_420

وقد افتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم، تلتها كلمة المرشح أحمد ولد الوالد الذي أكد أن ما دفعه إلى الترشح هو حرصه على مصلحة اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، وعلى استمرار وتفعيل رسالته المتمثلة في السعي إلى توطيد اللحمة الاجتماعية، وتجسيد اللحمة الاجتماعية، وكذلك تمثيل ثقافة بلادنا في المنتديات الدولية، وبجميع الألسن التي تشكل اللوحة الثقافية في موريتانيا.

Exif_JPEG_420

المرشح أحمد ولد الوالد قال إن الدولة برهنت على مدى اهتمامه بالثقافة والأدب، واحتفائها بالأدباء والكتاب الموريتانيين، ومحافظتها على النأي بمفسها عن أي نوع من التدخل في

Exif_JPEG_420

شؤون الاتحاد الداخلية، وتركت بينهم ومن سيختارون بأنفسهم.

Exif_JPEG_420

وأضاف ولد الوالد إنه متيقن من أن الدولة لن تميل عن هذا النهج، وهي تنعم بنظام يكرس الإنصاف والعدل واحترام الحريات.

  1. Exif_JPEG_420

بعد كلمة مرشح اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، تعاقب على المنصة عدد من كبار أدباء البلد، أعربوا جميعهم عن دعمهم الكامل للمرشح ولد الوالد، مؤكدين أنه خير من ينتخب لمثل هذا المنصب، وأنه سيرقى بهذه الهيئة، كما تعاقب على المنصة كذلك عدد من الشعراء فصحاء ولهجيين.

Exif_JPEG_420

وكان الأدباء حضروا الحفل بجميع أصنافهم من شعراء فصحى ولغات وطنية وروائيين، وقد ظهرت في هذا الحفل شخصيات أدبية كبيرة كانت غابت عن الساحة الأدبية منذ زمن طويل.

Exif_JPEG_420

يذكر أن المرشح أحمد ولد الوالد أحد أكبر شعراء البلد المجيدين في لوني الشعر (الفصيح والحساني) كما أنه كاتب وناقد ماهر، وقد صدر له ديوانا شعر؛ فصيح ولهجي.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى