مصدر رسمي: 9 مليارات أوقية رشاوى لـ 21 شيخ

  • Views 0

نقل موقع البديل عن مصدر وصفه بالرسمي ظهر اليوم أن 20 عضوا في مجلس الشيوخ تلقوا 9 مليارات أوقية رشوة من جهات متعددة لحثهم على التصويت ضد التعديلات الدستورية، واضاف مصدر “البديل” إن هذه الرشوة هي التي غيرت مسار التصويت في اللحظات الأخيرة،

مع أن احتمال إسقاط التعديلات في الغرفة العليا كان متوقعا، بالنظر إلى محاولة بعض الشيوخ ابتزاز النظام غير ما مرة.

وأكد مصدرنا إن عددا من هؤلاء طرح مطالب شخصية على رئيس الجمهورية تتعلق بتمويل مشاريع ومنح قروض مالية كبيرة، وحين فشل في ابتزاز النظام وجد ضالته في جهات أخرى محلية وأجنبية، استمالته لجانبها فصوت ضد التعديل، وهذا كل ما في الأمر.

واتهم مصدرنا فرنسا صراحة بالدخول على خط مناوئي التعديلات الدستورية، ردا على تصريحات رئيس الجمهورية التي قال فيها إن التاريخ الموريتاني كتبه الاستعمار وحده، وإننا بصدد إعادة كتابة هذا التاريخ من جديد.

وعن مآلات التعديل الدستوري أكد المصدر الرسمي الذي تحدث لـ”البديل” إن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لا تراجع عنه، وإن كل الأوراق ما تزال في يد رئيس الجمهورية، الذي يخوله الدستور صلاحيات استفتاء المواطنين.

وعموما يضيف مصدرنا إن ما حدث الليلة البارحة كان مظهرا ديمقراطيا نادرا، إذ من المستحيل في عالمنا الثالث أن تقف السلطة التشريعية المنضوية في الأغلبية ضد خيارات النظام الحاكم.