الأخبار

الجزيرة تنقل الاحتجاجات ضد زيارة بن سلمان وتتجاهل أنشطة التأييد

تفاجأ عدد من مشاهدي الجزيرة القطرية تجاهلها المتعمد للنشاطات المؤيدة والمرحبة بزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لموريتانيا، حيث استغربوا اقتصار هذه الجزيرة على بث مشاهد الاحتجاجات ضد الزيارة ،دون احترام المهنية الصحفية التي تمليها قواعد الإعلام، المبنية على الموضوعية والحياد والمهنية من أجل كسب أكبر قدر من المصداقية.

وحسب المراقبين الذين تحدثوا لموقع ” الاستقلال” فإن قناة الجزيرة فقدت مصداقيتها منذ اندلاع الثورات العربية، وذلك بإصرارها على شق الصف العربي، والعمل على تفكيك الأمة العربية والإسلامية بشيطنة الشارع العربي، وحمله على إشعال الفتنة داخل الجسد العربي الواحد.

وآخر مثال على ذلك -حسب هؤلاء- هو إيهام الشارع العربي أن موريتانيا ضد زيارة ولي العهد السعودي بنشر الاحتجاجات المناوئة للزيارة دون تسليط الضوء على المشهد الثاني من الصورة، والذي شهد حراكا منقطع النظير ترحيبا بزيارة بن سلمان وكان آخر تلك النشاطات الأمسية الثقافية التي نظمها منتدى الآداب الوطنية ترحيبا بالأمير بن سلمان!!

وعبر المتحدثون لموقع الاستقلال عن أملهم في أن تعمل “الجزيرة” على لم الشمل العربي والإسلامي، و أن تستعيد صورتها الناصعة في ماقبل ثورات الربيع العربي.
نقلا عن موقع الاستقلال


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى