أنباء عن انعقاد مؤتمر دولي في شهر مارس المقبل بباماكو لنقاش القضايا الأمنية بالمنطقة

  • Views 0

رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا مارسيل آلين دا سوزا خلال لقائه بالرئيس المالي ابراهيم بوبكر كيتا.رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا مارسيل آلين دا سوزا خلال لقائه بالرئيس المالي ابراهيم بوبكر كيتا.الأخبار (باماكو) ـ أعلن رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا مارسيل آلين دا سوزا عن تنظيم ملتقى دولي بمالي شهر مارس 2017 لبحث “الاستراتيجيات الجديدة لمحاربة الجماعات الإرهابية”.

وقال سوزا في تصريح له على هامش لقاء جمعه بالرئيس المالي ابراهيم بوبكر كيتا ضمن زيارة العمل التي أداها للبلاد في الفترة ما بين 21 و32 من الشهر الجاري، إن الملتقى سيبحث “آليات التحول من حفظ السلام إلى فرض السلام في مالي”.

وأضاف سوزا أن الملتقى الدولي المرتقب سيبحث كذلك “آليات تقديم الدعم اللوجستي للقوات الأممية بمالي”، كما دعا إلى “ضرورة الأهبة والاستعداد لوضع حد للجماعات المسلحة بالمنطقة”.

وقد التقى مارسيل آلين دا سوزا خلال زيارته لمالي كلا من رئيس البلاد، ووزير الشؤون الخارجية، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بمالي، إضافة إلى سفراء وقنصليي المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

المصدر موقع: الأخبار للاطلاع على الموضوع في مكانه الأصلي أضغط الرابط التالي:http://www.alakhbar.info/news/19432-2016-12-23-13-50-24.html